سحب بيضة كيندر من الأسواق بسبب السالمونيلا!

قالت شركة Ferrero المصنعة لجميع منتجات كندر سربرايز ، إن وكالة المعايير الغذائية البريطانية اشتبهت في وجود بكتيريا السالمونيلا في شوكولاتة Kinder بعد ظهور أعراض العدوى المعوية والإسهال وارتفاع درجات الحرارة والقيء ، مما دفع الشركة إلى استدعاء كميات كبيرة من المنتجات في بريطانيا وفرنسا والدول الأوروبية.

وأشارت شركة Ferrero المنتجة ، أنها لم تختبر وجود بكتيريا السالمونيلا في منتجاتها .

وكانت وكالة المعايير الغذائية البريطانية قد ذكرت أن سلطات الصحة العامة كشفت عن وجود صلة قوية بين وجود حالات كبيرة من الإصابة بالتسمم الغذائي  وبين نوع معين من شوكولاتة كيندر التي تنتجها شركة فيريرو ، حيث وصل عدد الإصابات في بريطانيا إلى نحو سبع وخمسين حالة، بينهم خمسة عشر طفلاً دون سن الخامسة. لذلك عمدت السلطات البربطانية إلى سحب بيضة كيندر من الأسواق خوفا من الإصابة بالبكتيريا.

وحذت أستراليا وبعض الدول الأوروبية والعربية حذوها ، إذ قامت بسحب منتجات كيندر من السوق.

وفي السياق نفسه، أشارت السلطات المغربية إلى أنها قد أشارت إلى الجهات المعنية بسحب بيضة كيندر من أسواق المغرب على الفور بعد الاشتباه في تسببها بالاصابة ببكتريا السالمونيلا إلى حين  يتم التأكد من خلوها من هذه البكتريا المسممة والتي قد تسبب الوفاة.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء سحب بيضه كيندر من الأسواق، وذلك بعد الضجة التي شهدها العالم كله، من أجل فحصها.

كما أعلنت حماية المستهلك المصرية أيضاً بعمل حملة للتحفظ وجمع شوكولاتة بيضه كندر من الأسواق وذلك كإجراء وقائي بعد تسجيل العديد الإصابات بمرض السالمونيلا وذلك من أجل فحصها والتأكد من أنها سليمة وخالية من هذا المرض الخطير.

ما هي أعراض داء السالمونيلا؟

تشمل اعراض داء السالمونيلا التي يمكن الإسهال، وتشنجات المعدة، والغثيان، والقيء، والحمى، والصداع بالإضافة إلى وجود دم في البراز أحياناً.