العهد في مهمة كربلاء المعقدة.

العهد في مهمة كربلاء المعقدة.

يلتقي نادي العهد مساء اليوم نادي النهضة العماني في القسم الأول من نهائي غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي في ملعب كربلاء والذي اتخذه العهد أرضا له في مواجهة النادي العماني.

قبل الحديث عن الفني عن المباراة، لا بد من الإشارة إلى خطوة نادي العهد باللعب خارج السلطنة، حيث إنها خطوة مهمة جدا لإشراك لاعبي النهضة بنفس مستوى التعب الجسدي من السفر، وعدم منحهم أفضلية اللعب على أرضهم لمبارتين متتاليتين.

وبالعودة إلى الحديث الفني يدخل العهد المباراة بعيدا إلى حد ما عن ثوب البطل، فقد عانى كثيرا خلال هذا الموسم في كافة المباريات على الرغم من تخمة النجوم. لكن لا يمكن لنا أن نهمل ظروف المباريات النهائية والتي تعتمد على تفاصيل صغيرة لربما يتفوق بها العهد على النادي العماني، أهمها الخبرة في المباريات الآسيوية، والمنظومة الدفاعية الجيدة.

في الموقف الآخر لا يعتبر نادي النهضة ذلك الغول الكروي في غرب آسيا، وهو الأخير أيضا يعاني في الدوري العماني حيث فقد إكلينيكيا المنافسة على اللقب أمام نادي السبطيب الذي ينتظر أياما معدودات للظفر باللقلب المحلي.

يملك نادي النهضة بعض الأسماء الدولية التي سيعتمد عليها للخروج منتصرا في مباراة الليلة وعلى رأسها نجم عمان الأول صلاح اليحيائي والحارس العملاق إبراهيم المخيني.

مباراة متوازية طبقا لنقاط القوة الموجودة عند الفريقين مع أفضلية بسيطة للنهضة العماني. لكن تعودنا على العهد الآسيوي الخروج من عنق الزجاجة.

من العربي المستقل القسم الرياضي: كل التوفيق لنادي العهد على أمل التقدم بخطوة مهمة قبل مباراة الإياب في سلطنة عمان.