أحمد الزين يقرر اعتزال التمثيل :”وفاة زوجتي دمرني”

أعلن الممثل اللبناني أحمد الزين، انه قرر اعتزال التمثيل وإنهاء مشواره الفني الذي يمتد لنحو 60 عاما، وقرر قضاء بقية عمره في قريته بجنوب لبنان، “منتظرا موته”، بحسب تعبيره.

وفي حديث لصحيفة “المدن”، أشار أحمد الزين إلى أنه استمر بعمله رغم مرضه “بتوفيق ورضا من الله”، لافتا إلى أن حياته “تدمرت” بعد وفاة زوجته. وأوضح أنه مصرّ على الاعتزال لأنه “نال قسطه من العلا لناحية العمل”.

وتابع: “بعد 60 عاماً من العمل في المجال، يفترض بي أن أستريح! أشعر أنني بحاجة إلى كوكب آخر.. أيام قليلة وأغادر إلى قريتي بعد تنظيف بيتي وتعقيمه، لقد قررت إعتزال كل شيء”.

قرار الزين بالاعتزال جاء نتيجة وفاة زوجته بعد صراع مع المرض، لافتا الى انه كان يزورها يوميا بعد الانتهاء من تصوير مشاهده في مسلسل “للموت”، حيث قال: “عندما أخلع ملابس أحمد الزين وأرتدي ملابس المعلم عبد الله في مسلسل “للموت”، أتخلص من 70% من وجعي، وعندما أنتهي من التصوير أعود وأرتدي مجددا ملابس أحمد الزين ولا أعود الى البيت بل إلى المستشفى. موت هدى دمرني وأنا أنتظر الاجتماع بها على أحرّ من الجمر”. ويذكر أن أحمد الزين ولد في قرية شحور بالقرب من صور في عام 1944. بدأ حياته الفنية في التمثيل بالعديد من المسلسلات مثل (مسحر رمضان عام 1967، مغامرات نادر عام 1969، وفي عام 1975 شارك في الفيلم المصري اللبناني المشترك (سيدتي الجميلة)، وقد اشتهر بأدوار الحركة في الأفلام المُنتجة في بيروت أثناء الحرب الأهلية، إلى جانب مشاركته في العديد من المسلسلات الدرامية في تلك الفترة ومن أبرز تلك الأعمال مسلسل (الغالبون) عام 2011