الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات ينظّم حفل توزيع الجوائز لموسمه

الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات ينظّم حفل توزيع الجوائز لموسمه

نظّم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات حفلاً حاشداً في ختام موسمه الرياضي، وذلك في فندق هيلتون الحبتور، بحضور شخصيات رياضية، اجتماعية وتربوية، ورسمية، تقدّمها الدكتور رجا لبكي ممثّلاً وزير الشباب والرياضة جورج كلاس.

الحفل الذي اقيم برعاية الجامعة العربية المفتوحة، شهد توزيع الجوائز على الفرق الفائزة ببطولات الاتحاد، وعلى الفائزين والفائزات بالمراكز الاولى في البطولات الفردية.

وبعد الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني، كانت كلمة مسجّلة لرئيس الاتحاد الدولي للجامعات السويسري ليونز إيدير، ابرز ما قاله فيها: “٢٥ بطولة في الرياضات المختلفة اقيمت عبر اتحادكم. اريد ان اهنئكم على هذا النجاح في التعليم والرياضة. أنتم افضل سفراء لمبادئ الاتحاد الدولي المبنية على اهمية العلم والكمال البدني. أتمنى لكم جميعاً التوفيق”.

بدوره، قال رئيس الاتحاد اللبناني زياد سعادة في كلمته: “نحن مؤمنون بالشباب لانهم اساس الوطن، وابطالنا الذين نكرّمهم اليوم هم اساس الرياضة الجامعية، واصبحوا نبض كل جامعة ينتمون اليها”. واضاف: “الاهم بالنسبة الي ان يكون كل رياضي متعلّماً لان المسيرة الرياضية ليست طويلة، لذا لدينا مشروعاً بالتعاون مع الجامعات يهدف الى دمج اي رياضي لم يتابع دراسته في اربع دورات دراسية. كما اننا بدأنا التجهيز لمنتخبات منافسة على الساحة الخارجية”.

بعدها قدّم سعادة دروعاً تكريمية الى كلٍّ من رئيس اللجنة الاولمبية بيار الجلخ، عضو الاتحاد سامي قره بتيان لانتخابه عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، الطالبة لارا شهيّب لتعيينها في لجنة الطلاب للاتحاد الدولي، اضافةً الى مسؤول الرياضة في الجامعة العربية المفتوحة زكريا شرارة.

كما تمّ عرض فيديو خاص بتنظيم الاتحاد “يونيفرسياد نصري لحود ٢٠٢٤”، وقدّم رئيسه واعضاؤه الجوائز على الفائزين والفائزات بألقابه، ودرع الاتحاد الخاص ببطل الموسم الى جامعة القديس يوسف.